بالفيديو.. «دومة»: «مش هنمشي إلا بإلغاء المحاكمات العسكرية وقانون التظاهر»

شدد أحمد دومة، الناشط السياسي، أثناء تظاهره بميدان طلعت حرب، الثلاثاء، على ضرورة إلغاء مادة المحاكمات العسكرية من الدستور، وسحب «قانون التظاهر» والاعتذار عن إصداره.
واعتبر «دومة»، في تصريحات أدلى بها لـ«تليفزيون المصري اليوم»، خلال مشاركته في وقفة احتجاجية بشارع طلعت حرب لرفض «قانون التظاهر»، أن «السلطة تتعامل بمنطق اللي عندكم اعملوه واشربوا من البحر».
وأضاف: «السلطة بقمعها قررت فجأة أن تحقق ما نريده، وهو حشد الناس ضد قانون التظاهر ومادة المحاكمات العسكرية، ونحن لن نترك الميدان إلا بعد إلغاء مادة المحاكمات العسكرية وسحب قانون التظاهر والاعتذار عنه.
ووصف «دومة» السلطة الحالية بـ«مستبدة وغبية»، وأضاف: «مش هنمشي إلا لما مادة المحاكمات العسكرية يتم إلغاؤها يا إما مفيش شوارع هتمشي، ولما يتم سحب قانون التظاهر».
وقال: «هذه السلطة غبية بالدرجة الكافية، وتوصلنا لحالة الصدام وقررت تحقق اللي إحنا عاوزينه»، بينما قال الفنان رامي عصام إن «النظام فاشل ولسه ماسقطش والدولة البوليسية رجعت تاني».
كانت قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز على متظاهرين في شارع طلعت حرب، يحتجون على فض الشرطة بالقوة مظاهرة مناهضة لإقرار «لجنة الـ50» مادة تجيز محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية في الدستور الجديد، أمام مجلس الشورى.