PREGNANCY BIRTH

فيديو اليوم

انتفاضة ثورية ضد تعامل الشرطة مع متظاهرى الشورى.

بشمس اون لاين 0 تعليق 7:06 م

انتفاضة ثورية ضد تعامل الشرطة مع متظاهرى الشورى.. علاء عبد الفتاح: من لم يتحرك مدان أمام الثورة.. ماهر:لا نخشى اعتقالات.. "ثوار": مستمرون حتى إسقاط قانون التظاهر.. والشباب التقدمى: العناد يزيد إصرارنا

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013 - 04:19

أحداث مجلس الشورى اليوم أحداث مجلس الشورى اليوم
كتب مصطفى عبد التواب
Add to Google
انتفضت الحركات الثورية ضد تعامل قوات الأمن مع المتظاهرين المشاركين فى وقفة "لا للمحاكمات العسكرية" ورفض "قانون التظاهر" أمام مجلس الشورى مساء أمس الثلاثاء، مؤكدين أنهم مستمرون فى الحشد ضد "القانون" حتى إسقاطه، وأن قوات الأمن مازالت تعمل بعقيدتها القمعية فى محاولة للعودة إلى ما قبل 25 يناير 2011.
من جانبه أكد خالد السيد عضو المكتب السياسى بجبهة طريق الثورة "ثوار"، أن التظاهرات التى خرجت اليوم كسرت قانون التظاهر، وستستمر حتى إسقاطه نهائيا،، مشددا على أن هذا القانون المقيد للحريات والحق فى التظاهر ولد ليموت.

وأضاف السيد فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الدولة القمعية إلى زوال، وأنه لن يستمر على رأس السلطة فى مصر أى شخص يريد أن يعصف بمبادئ ومطالب قامت من أجلها ثورة.

وبدوره أكد المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6أبريل، أن أحداث اليوم تؤكد أن النظام القديم لم يسقط بعد، وأن الداخلية مازالت على عقيدتها القمعية -على حد وصفه-، لافتا إلى أن عنف الداخلية لن يجعل الحركات والأحزاب يتراجعون عن رفض قانون التظاهر.

وشدد ماهر فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الثوار لن يرهبهم الاعتقالات، وأن الفعاليات الرافضة لتمرير هذا القانون ستستمر كل يوم حتى إسقاطه نهائيا، لأنه يقمع حرية التعبير عن الرأى التى تعد أحد مكتسبات ثورة يناير، مشيرا إلى أن هذا القانون غير شرعى وعلى الجميع فى مصر تحديه لإسقاطه.

فيما أعلن تامر القاضى عضو تكتل القوى الثورية، إصابة عضو المكتب السياسى للتكتل محمد عطية أثناء مشاركته مع النشطاء أمام مجلس الشورى مساء أمس، مشددا على رفض التكتل وإدانته لما حدث مع الشباب الثورى أمس أمام مجلس الشورى.

وأكد القاضى فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن حكومة الببلاوى تستمر فى استفزاز الثوار بشكل واضح ومتعمد، مشددا على أنه لولا الثوار الذين اعتدى عليهم اليوم، ما أتى الببلاوى على رأس الحكومة وما كان يحلم يوما أن يكون رئيس وزراء مصر لولا هؤلاء الشباب.

وشدد القاضى على رفض التكتل لقانون التظاهر بشكله الحالى، والاعتداء الصارخ على حق مكتسب من مكتسبات ثوره يناير ويونيو، وأكد أن التكتل سيعقد اجتماعا طارئا للمكتب السياسى، لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد قانون التظاهر وحكومة الببلاوى.

فى حين أكد مصطفى الحجرى المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، أن ما حدث مساء أمس أمام مجلس الشورى استمرار لبلطجة الداخلية، وإصرار منهم على هذه البلطجة على حد وصفه، بحجة القانون المرفوض من كافة الحركات الثورية، لافتا إلى أن إصرار الداخلية على الاعتداء بوحشية، هو إصرار على إشعال الأزمات.

وأضاف الحجرى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الحركة بالتنسيق مع جميع الحركات الثورية ستستمر فى رفض هذا القانون والتظاهر ضده كل يوم لحين إسقاطه، لافتا إلى أن قمع الداخلية يزيد الحشد الشعبى ضدهم وضد عودة الدولة القمعية، مشيرا إلى أن 3 أعضاء من الحركة تم القبض عليهم فى أحداث اليوم.

وفى السياق نفسه أكد محمد الخزرجى، عضو اللجنة القيادية لاتحاد الشباب التقدمى، رفضهم لما حدث أمام مجلس الشورى، مشددا على أن الشباب التقدمى منذ إصدار قانون التظاهر، اعتبرته كأن لم يكن ، وأنهم سيتظاهرون ضده حتى يتم إيقاف العمل به.
وقال الخزرجى فى تصريحات لـ "ليوم السابع"، إن عناد السلطة لن يزيدهم إلا إصرارا على إسقاط هذا القانون الجائر، داعيا كافة الشباب للتظاهر غدا فى تمام الثالثة عصرا أمام مجلس الشورى ضد قانون التظاهر.

فى حين قال الناشط علاء عبد الفتاح، والذى اعتقلت شقيقته الناشطة منى سيف مؤسسة مجموعة لا للمحاكمات العسكرية والداعية للوقفة، أن كل من لم يتحرك من النخبة أو أعضاء لجنة الخمسين، أو الحكومة ضد ما قامت به وزارة الداخلية أمس، فهو مدان معهم أمام الثورة.

0 التعليقات لــ "انتفاضة ثورية ضد تعامل الشرطة مع متظاهرى الشورى."

بشمس اون لاين